الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة.. و2230 مستوطنا يقتحمون الأقصى خلال عيد الفصح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 9:55 صباحًا
الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة.. و2230 مستوطنا يقتحمون الأقصى خلال عيد الفصح

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الاحد 14 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش العدو “إن جنوده اعتقلوا 14 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال”.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين خلال حملة مداهمات وتفتيش ببلدة بيت لقيا برام الله، حيث اعتقلت الأسير المحرر إسلام صالح دار مواسى، عقب مداهمة منزله، وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت بلدة سلواد، واعتقلت الشابين عزام واصل وأسامة نذير سليم، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما، وجرى نقلهما إلى نقطة عسكرية قرب البلدة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حاتم شاهين بعد مداهمة منزله في مخيم العين، وتفتيشه والعبث بمحتوياته، فيما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المخيم وشارع حيفا.

كما اندلعت مواجهات في مدينتي نابلس وأريحا، وتم تفتيش عدة منازل في قرية أبو العسجا جنوب الخليل، وذلك بعد اقتحام مخيم العروب، حيث اعتقل جنود الاحتلال الفتى راني محمد هديب وعبيدة أكرم جوابرة والفتى أحمد رأفت البدوي.

وفي موضوع آخر، اقتحم 2230 مستوطنا ساحات المسجد الأقصى خلال أيام “الفصح العبري”، الذي انتهى يوم الجمعة الماضي، حيث بدأت اقتحامات مجموعات المستوطنين لساحات الحرم بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال صباح يوم الأحد وانتهت عصر الخميس.

وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن يوم الخميس الماضي شهد أوسع الاقتحامات حيث اقتحم المسجد 724 مستوطنا.

وذكر المركز في تقريره أنه كان من بين المقتحمين خلال “الفصح العبري” وزير الزراعة أوري أرئيل، وعددا من الحاخامات وأعضاء مجلس إدارة ما يسمى “اتحاد الهيكل”.

كما تقدم الاقتحامات قائد شرطة الاحتلال وكبار الضباط الإسرائيليين الذين اقتحموا الأقصى يوم الأربعاء الماضي، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين.

وأفاد المركز أن العشرات من المستوطنين أدوا صلوات “تلمودية” داخل ساحات المسجد الأقصى، خاصة في منطقة باب الرحمة وقبة الصخرة.

في المقابل، فرضت شرطة الاحتلال قيودا وإجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم، وأبعدت خلال اليومين الماضين 5 مقدسيين عن الأقصى لفترات متفاوتة بين 4 أيام إلى 6 أشهر، من بينهم سيدة ومدير المتحف في المسجد الأقصى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.