الخامنئي يزور معرض طهران الدولي الـ32 للكتاب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 10:18 صباحًا
الخامنئي يزور معرض طهران الدولي الـ32 للكتاب

زار آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي صباح اليوم الاثنين، معرض طهران الدولي الـ32 للكتاب في مصلى الامام الخميني (قدس) في العاصمة الإيرانية.

وتحدث الإمام الخامنئي في هذه الزيارة مع أصحاب دور النشر والعاملين في أجنحة المعرض، وتعرف عن كثب على أوضاع إصدار الكتب في مختلف المجالات.

خاص ـ مختار حداد
تشهد ايران هذه الايام إقامة الدورة الثانية والثلاثين لمعرض الكتاب الدولي في طهران في مصلى الامام الخميني قدس سره الشريف وفي مساحة تبلغ نحو 30000 متر مربع وبمشاركة أكثر من 2400 دار نشر ايرانية و800 دار نشر أجنبية من مختلف دول العالم وسيتم خلال المعرض عرض أكثر من 450 ألف كتاب.

والصين تحل هذا العام ضيف شرف على المعرض وذلك في قاعة خاصة تبلغ 600 متر مربع و مشاركة 150 من أصحاب أدوار النشر و المسؤولين الثقافيين والكتاب الصينيين وذلك للتأكيد على التعاون التاريخي بين ايران و الصين في طريق الحرير.

وسيتم إقامة 200 ندوة على هامش المعرض خلال الايام العشرة من فعاليات المعرض الذي ستكون خلال فترة 24 نيسان/ ابريل حتى 4 ايار/ مايو.

ويشارك في معرض طهران الدولي هذا العام كل من المانيا، جمهورية اذربيجان، النمسا، ارمينيا، افغانستان، اسبانيا، ايطاليا، الصين، باكستان، تركيا، روسيا، اليابان، سوريا، سويسرا، صربيا، العراق، عمان، قطر، كوريا الجنوبية، لبنان، هنغاريا، الهند، اليونان وغيرها.

وتقدم وزارة الثقافة والارشاد الاسلامية خلال ايام المعرض وبمساعدة المؤسسات المعنية خدمات لنقل المواطنين من ساحات وشوارع طهران الرئيسية و كذلك عبر مترو الانفاق لنقل المواطنين الى مكان اقامة المعرض، كما تقدم منح مادية للطلبة من اجل شراء الكتب وتقديم خدمات مثالية أخرى للزوار.

فالمعرض هو يقام على أساس المقاييس العالمية و من ناحية تقديم الخدمات للزواره يعد الرائد على المستوى العالمي.

وفي اليوم الثالث من المعرض الذي تم تسميته بيوم المقاومة الاسلامية تم تكريم ست عوائل من شهداء المقاومة الإسلامية من ايران والعراق وافغانستان وفلسطين واليمن، كما تم ازاحة الستار عن ملصق جائزة فلسطين العالمية للأدب.

هذا اليوم بمشارکة عدد من المسؤولين الايرانيين والاجانب والشعراء والکتاب والناشرين والناشطين في مجال ثقافة المقاومة الاسلامية على الصعيد الدولي.

والقى عدداً من المشارکين في المراسم کلمات ترکزت على اهمية دعم القضية الفلسطينية وحماية المقاومة والتصدي لمخططات اعداء الامة والاستکبار الاميرکي والکيان الصهيوني و ضرورة تعزير الوحدة الاسلامية لافشال المؤامرات التي تحاك ضد القدس والقضية الفلسطينية بما فيها ما تعرف بـصفقة القرن المشؤومة معلنين عن تقديرهم للجمهورية الاسلامية الايرانية لدعمها للمقاومة والشعوب المستضعفة في المنطقة والعالم.
كما شاركت حزب الله هذا العام في المعرض من خلال دار المعارف الاسلامية الذي عرضت آخر منشوراتها في القسم الدولي لمعرض طهران للكتاب.

في هذا الاطار قال عصام نعمة مدير المعارض في دار المعارف الاسلامية في تصريح لـ”العهد”: معرض طهران الدولي للكتاب مثل المعارض الذي سبقته تشكل مظاهرة ثقافية بالعالم لأنه تشارك فيه الآف الدور الايرانية و الأجنبية و هو معرض قوي جداً وبحضور قوي جداً و كل عام نشاهد زيادة في عدد الرواد و القراء و هناك حركة بيع قوية في المعرض.

وحول مشاركة دار المعارف قال نحن كل عام نأتي باصدرات جديدة وكتب وبرنامج الكترونية تعليمية وعرضنا في معرض هذا العام 20 منتج جديد لدار المعارف الاسلامية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.