دير الزور تقطع الطريق أمام سرقة أميركا لنفط سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 10:19 صباحًا
دير الزور تقطع الطريق أمام سرقة أميركا لنفط سوريا

انتفض أهالي ريف دير الزور الشمالي الشرقي ضد “قوات سوريا الديمقراطية -قسد” المدعومة من قبل الاحتلال الأمريكي، وقطعوا الطريق على صهاريجها التي تعمل على تهريب النفط المسروق من حقول دير الزور باتجاه إقليم كردستان العراق عبر الحسكة.

وأشارت مواقع إخبارية محلية إلى أن أبناء قرية الحصين بالريف الشمالي لدير الزور قطعوا الطريق أمام صهاريج النفط الخام التابعة لـ “قسد” والمتجهة إلى الحسكة ومن ثم إلى إقليم كردستان العراق.

من جهتها، نقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية أن رقعة الاحتجاجات ضد “قسد” امتدت إلى بلدات الشحيل والصور ومويلح، التي خرج فيها المئات من الأهالي رافعين لافتات تدعو لطرد عناصر القوات من المنطقة وتفضح سرقتهم للنفط.

وأصيب عدد من المواطنين المحتجين برصاص “قسد” في قرية الحصين، إثر احتجاجهم وقطع الطرق بالإطارات المشتعلة وترديد هتافات مناهضة لوجود “قسد”.

إلى ذلك، أشار “المرصد السوري المعارض” إلى أن عشرات الشاحنات التي تحمل معدات عسكرية ولوجستية أمريكية دخلت إلى الحسكة عبر معبر سيمالكا الحدودي مع شمال العراق، وذلك في تعزيز لتواجد الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.