تـحذير أمني لنتنياهو: ضمّ “غور الأردن” سيعرض اتفاق “التسوية” مع عمّان للخطر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 2:22 مساءً
تـحذير أمني لنتنياهو: ضمّ “غور الأردن” سيعرض اتفاق “التسوية” مع عمّان للخطر

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية في تقرير لمراسلها للشؤون العربية إيهود يعري أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو دعا في الأيام الأخيرة الى تأليف حكومة وحدة لاستغلال حقيقة وجود الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض وضمّ غور الأردن، غير أن مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يحذرون من أن خطوة كهذه قد تعرّض اتفاق “التسوية” مع الأردن للخطر.

وبحسب تقدير هؤلاء المسؤولين، فإن الملك الأردني عبد الله الثاني سيجد صعوبة في مواجهة الضغوط الداخلية، ولن يكون بإمكانه الاكتفاء باتخاذ خطوات احتجاجية وإصدار إدانات او باستدعاء السفير الأردني من “تل أبيب”.

وتخوّف المسؤولون من أن تثير موجة الاحتجاجات بين صفوف الفلسطينيين عاصفة أيضًا في الأردن، ومن ان يطالب الملك بتعليق اتفاق “التسوية” الذي وقع في العام 1994 مع “إسرائيل”.

وبحسب المعلق إيهود يعري، فان الأردنيين سبق ان اوضحوا أن ضم غور الأردن سيؤدي الى رد فعل شديد من جانبهم، لكنهم لم يفصّلوا ما هي الخطوات التي سيتخذونها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.