الـشركات الايرانية ستشارك في إعادة إعمار شبكات المياه داخل سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 3:43 مساءً
الـشركات الايرانية ستشارك في إعادة إعمار شبكات المياه داخل سوريا

قال وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان إن الشركات الايرانية ستشارك في اعادة اعمار شبكات المياه ومياه الصرف الصحي داخل سوريا.

وأضاف في تصريح للصحفيين يوم امس عقب لقائه وزير الموارد المائية السوري بمقر وزارة الطاقة الايرانية في طهران “اننا سنعمل على اعداد مذكرة تفاهم، قبل مغادرة الوزير السوري البلاد، بشان التعاون في هذا المجال”، مردفًا أن “هذه الوثيقة من شأنها ان تُهيّئ ظروف وجود الشركات الايرانية في مشاريع انشاء السدود والمحطات المائية لإنتاج الكهرباء وبناء مصافي معالجة المياه ومياه الصرف الصحي”.

وبحسب وزير الطاقة الايراني، ستوكل هذه المهام الى لجنة مشتركة يترأسها كل من مساعدي وزيري البلدين.

وأعرب اردكانيان عن أمله في إجراء زيارات تفقدية عاجلا من قبل خبراء البلدين لمشاريع البنى التحية المذكورة كي تدخل على أثره مرحلة التنفيذ.

ونقل وزير الطاقة الايراني عن الوزير السوري قوله إنه في مرحلة ما بعد الحرب داخل سوريا، ستكون الاولوية في اعادة اعمار البلد من نصيب الشركات الايرانية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.