نتنياهو: الاحـتجاجات في لبنان والعراق تستخدم لإضعاف إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 3:43 مساءً
نتنياهو: الاحـتجاجات في لبنان والعراق تستخدم لإضعاف إيران

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو للصحفيين المرافقين له خلال توجهه يوم امس الى العاصمة البرتغالية لشبونة، إن الاحتجاجات في لبنان والعراق “تُستخدم على نطاق واسع لإضعاف إيران”، حسب تعبيره، مضيفًا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوصى باتخاذ موقف من الإيرانيين، بما في ذلك ممارسة ضغوط مالية صارمة ضدهم، إلّا أن الضغط آخذ في التراجع”، مشيرا الى أنه لا توجد فرصة للأوروبيين للانضمام إلى الضغوط الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالتحالف الدفاعي مع الولايات المتحدة، قال نتنياهو إن “هذا هو الشيء الصحيح، ويمكن معالجة المخاوف بهذا التحالف”.

وصرح نتنياهو قبيل توجهه إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، أنه سيلتقي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للدعوة إلى زيادة الضغط على الحكومة الإيرانية.

وتابع نتنياهو “سنواصل هذه المحادثات مع بومبيو التي سترتكز على إيران وعلى موضوعين آخرين هما تشكيل حلف دفاعي مع الولايات المتحدة الذي أُريد أن أدفع به قدمًا، واعتراف أميركي مستقبلاً بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن. هذه هي قضايا مهمة للغاية ونهتم بها باستمرار”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.