إشادة واسعة بطالبة مسلمة فتحت أبواب المسجد لتنقذ حياة زملائها خلال إطلاق نار في مدرسة أمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 1:59 مساءً
إشادة واسعة بطالبة مسلمة فتحت أبواب المسجد لتنقذ حياة زملائها خلال إطلاق نار في مدرسة أمريكية

لقيت طالبة مسلمة في ولاية ويسكونسن الأمريكية إشادة واسعة بعد انتشار مقطع فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيه وهي تنقذ حياة العشرات من زملائها أثناء حادث إطلاق نار.

وأفادت قناة الحرة الأمريكية، الخميس، بأن الطالبة، دعاء أحمد، بمدرسة أوشكوش ويست الثانوية في ولاية ويسكونسن، تصرفت بموقف بطولي أثناء إطلاق النار الذي وقع، الثلاثاء.

لحظة وقوع الحادثة لم تكن دعاء تعرف ماذا يجري، فشعرت بشيء من القلق، على غرار بقية طلاب المدرسة.

وبتوجيه من المعلمين، بدأ الطلاب في الفرار مذعورين، وحينها سمعت دعاء أحد الطلاب وهو يدعو الآخرين للتوجه إلى “مسجد قمر” القريب من المدرسة.

لكن المسجد في هذ الفترة عادة ما يكون مغلقا، وفي تلك اللحظة تمالكت دعاء نفسها وقامت بعمل بطولي، حيث تمكنت من إدخال الرقم السري للمسجد، وظلت في الخارج حتى ضمنت دخول نحو 100 طالب إلى المسجد.

وحظي مقطع الفيديو الذي يظهر دعاء وهي تفتح باب المسجد للطلاب، بتداول واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشهدت المدرسة الثانوية حالة من الفوضى، صباح الثلاثاء الماضي، إثر طعن طالب (16 عاما) لأحد الضباط بعدما أطلق الأخير النار لمرة واحدة على الطالب داخل المدرسة، التي تقع في الجهة المقابلة للمسجد.

MuslimMarine

@mansoortshams
VIDEO FOOTAGE: A knife attack/shooting takes place at a school today in Oshkosh, Wisconsin & it’s a MOSQUE of the Ahmadiyya MUSLIM Community across the street which immediately gives 100+ students safe harbor. @jaketapper @IlhanMN @AOC @mehdirhasan @maddow

Embedded video
6,118
4:15 AM – Dec 4, 2019
Twitter Ads info and privacy
2,045 people are talking about this
(الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.