اليونان تطرد سفير ليبيا بعد اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع تركيا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 1:59 مساءً
اليونان تطرد سفير ليبيا بعد اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع تركيا

قالت اليونان الجمعة، إنها قررت طرد السفير الليبي تعبيرا عن غضبها على اتفاق أبرمته ليبيا وتركيا في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني لترسيم الحدود البحرية بينهما قرب جزيرة كريت.

وقال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس في إفادة صحافية إن محمد يونس المنفي، أمامه 72 ساعة لمغادرة البلاد، موضحا أن هذا القرار لا يعني قطع اليونان لعلاقاتها الدبلوماسية مع ليبيا.

ووصف دندياس الاتفاق الليبي التركي بأنه “انتهاك سافر للقانون الدولي”.

وأشار الوزير إلى أن القرار يعكس استياء الحكومة اليونانية من حكومة طرابلس، موضحا أن القرار اتُخذ بعد “عدم استيفاء الجانب الليبي للشروط التي وضعناها”.

وأضاف دندياس أن نص الاتفاق بين تركيا وليبيا يحمل توقيع وزير الخارجية الليبي الذي قدم للجانب اليوناني تأكيدات عكس ذلك في أيلول/ سبتمبر الماضي.

في 27 تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، وقّع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لـ”حكومة الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دوليا، بشأن التعاون العسكري وترسيم الحدود البحرية. واعترضت مصر واليونان وقبرص ومجلس النواب الليبي التابع لحفتر على المذكرتين.

(رويترز)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.