مجلس النواب الأمريكي يستعد لطرح مشروع قانون يدعم حل الدولتين للنزاع الفلسطيني- الإسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 ديسمبر 2019 - 1:59 مساءً
مجلس النواب الأمريكي يستعد لطرح مشروع قانون يدعم حل الدولتين للنزاع الفلسطيني- الإسرائيلي

تغلب مجلس النواب الأمريكي، الخميس، على عقبة اخيرة أمام طرح قرار يدعم حل الدولتين للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي للتصويت.

واعتمد المشرعون تعديلات تهدف إلى تلبية المطالب الجمهورية والديمقراطية لتحقيق توافق بين الحزبين، وعلى الرغم من ذلك، من غير المتوقع أن يصوت لصالح المشروع أكثر من عشرة أعضاء من المشرعين الجمهوريين في التصويت النهائي، حيث انتقد الحزب المعروف بموالاته لإسرائيل هذا الاجراء، باعتباره زائفاً وحزبياً، ومن المتوقع أن يحوز مشروع القانون على موافقة نواب الحزب الديمقراطي، الذين يشكلون الاغلبية في المجلس.

ومن شأن قرار مجلس النواب رقم 326 أن يسجل للكونغرس أنه دعم حل الدولتين للنزاع الفلسطيني- الإسرائيلي، كما يُنظر إلى المشروع على أنه مواجهة لجهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاقتراح خطة سلام لا تتضمن دولة فلسطينية تعيش جنباً إلى جنب مع العدو الصهيوني.

وأكدت التعديلات على دعم الولايات المتحدة العسكري للكيان الصهيوني، ودعت إلى استئناف المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والتي قطعتها إدارة ترامب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.