الملك سلمان معزيا ترامب: منفذ هجوم فلوريدا لا يمثل السعوديين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 3:00 مساءً
الملك سلمان معزيا ترامب: منفذ هجوم فلوريدا لا يمثل السعوديين

قدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، تعازيه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ضحايا إطلاق النار بالقاعدة الجوية في ولاية فلوريدا، معتبرا أن منذ الهجوم، وهو طالب طيران سعودي، لا يمثل مشاعر السعوديين.

وقال ترامب عبر “تويتر” إنّ الملك سلمان أعرب، خلال مكالمة هاتفية معه، عن استيائه من الهجوم، ووصفه بـ”العمل الهمجي”. وأضاف “الملك قال إن الشعب السعودي غاضب جدا من الأفعال الهمجية التي قام بها مطلق النار، وهذا الشخص لا يعبر عن مشاعر السعوديين الذين يحبون الشعب الأمريكي”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump
· 11h
King Salman of Saudi Arabia just called to express his sincere condolences and give his sympathies to the families and friends of the warriors who were killed and wounded in the attack that took place in Pensacola, Florida….

Donald J. Trump

@realDonaldTrump
….The King said that the Saudi people are greatly angered by the barbaric actions of the shooter, and that this person in no way shape or form represents the feelings of the Saudi people who love the American people.

43.1K
9:18 PM – Dec 6, 2019
Twitter Ads info and privacy
25K people are talking about this

وأبلغ العاهل السعودي ترامب بأنه وجه أجهزة الأمن السعودية بالتعاون مع السلطات الأمريكية التي تحقق في الهجوم.

وقال بيان للسفارة السعودية في واشنطن بعد الاتصال الهاتفي بين الرجلين إن الملك عبر عن الحزن والأسى بسبب الحادث.

Saudi Embassy

@SaudiEmbassyUSA
In a Phone Call with U.S President, #Saudi King Condemns Florida Shooting

View image on Twitter
486
10:43 PM – Dec 6, 2019
Twitter Ads info and privacy
733 people are talking about this
وكتبت السفيرة السعودية لدى واشنطن ريما بندر آل سعود على تويتر “باعتباري ابنة طيار عسكري سابق تدرب في أمريكا، فإن هذه المأساة مؤلمة بشكل خاص. الشعب السعودي متحد في إدانته لهذه الجريمة. إننا نتضامن مع أصدقائنا الأمريكيين خلال هذه الأوقات الصعبة”.

Reema Bandar Al-Saud

@rbalsaud
· 10h
My most sincere condolences to the American people on the tragedy that unfolded at Pensacola, Flordia. My thoughts are with the families of those impacted by this horrific attack.

Reema Bandar Al-Saud

@rbalsaud
As a daughter of a former U.S military trained pilot, this tragedy is especially painful. The Saudi people are united in their condemnation of this crime. We stand in solidarity with our American friends during these difficult times.

1,492
10:36 PM – Dec 6, 2019
Twitter Ads info and privacy
2,075 people are talking about this

وقتل 4 أشخاص، بينهم المهاجم، وأصيب 7 أخرين بجروح، إثر إطلاق النار الذي وقع داخل مبنى تعليمي بقاعدة جوية تتبع البحرية الأمريكية في مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا.

وأعلنت السلطات الأمريكية رسميا أن منفذ إطلاق النار هو طالب طيران سعودي الجنسية.

وقال حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، في مؤتمر صحافي، إنّ “المهاجم طالب متدرب من سلاح الجو السعودي”. وأشار إلى أنّ الحكومة السعودية “سيكون عليها سداد تعويضات لأهالي هؤلاء الضحايا”.

وتضم القاعدة التي وقع بها الهجوم 16 ألف عسكري وأكثر من 7 آلاف و400 مدني. وتعتبر مركز تدريب أول لطياري البحرية، وتعرف بأنها “مهد طيران سلاح البحرية”، كما أنها تستقبل طلابا من كافة أنحاء العالم.

ويعد إطلاق النار في فلوريدا الثاني خلال هذا الأسبوع الذي يقع في قاعدة عسكرية بالولايات المتحدة. إذ قتل 3 أشخاص، الأربعاء الماضي، في إطلاق نار وقع بقاعدة “بيرل هاربر” العسكرية الأمريكية في ولاية هاواي، وتبين لاحقا أنّ المهاجم هو عنصر في البحرية الأمريكية.

(وكالات)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.