“ZR ENERGY” فازت بمناقصة استيراد البنزين.. وبستاني: لا أزمة بنزين بعد اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 5:27 مساءً
“ZR ENERGY” فازت بمناقصة استيراد البنزين.. وبستاني: لا أزمة بنزين بعد اليوم

فازت شركة “ZR ENERGY” بمناقصة استيراد 150 الف طن بنزين في مديرية منشآت النفط بسعر 39.70$. ويضاف 80 سنتا للطن في حالة تفريغ جزء من الشحنة في ميناء آخر.

وكانت قد تقدّمت الى المناقصة التي جرت في حضور وزيرة الطاقة في حكومة تصريف الاعمال ندى بستاني، 3 شركات: ZR ENERGY ،Oman TRADING international و LEBNEFT fzc.

وفي ​مؤتمر​ صحافي بعد إنتهاء جلسة فضّ العروض المالية لاستيراد مادة البنزين، لفتت وزيرة الطاقة الى “أننا حاولنا تكبير المنافسة من خلال تمديد المهلة لأسبوع، ونبارك للشركة التي فازت وللبنانيين لأن الدولة دخلت على سوق البنزين”، مشددة على أن لبنان لن يعيش أزمة بنزين بعد اليوم.

وقالت بستاني: “هذه الخطوة لتأكيد توافر البنزين في السوق والاستيراد سيتم بالليرة اللبنانية”، مشيرة الى أن “أول باخرة بنزين ستصل إلى لبنان بعد 15 يوما إذا سرعنا بالإجراءات”.

وتابعت بستاني أن “الدولة اللبنانية لديها 10% بالسوق المحلي”، لافتةً الى “أن السوق دائمًا مفتوح أمام أي شركة تبغي استيراد المواد النفطية”، وكشفت أن الاربعاء ستتم مناقصة للمازوت ونتمنى من الشركات أن تتقدّم بعروضها.

وأكدت بستاني اننا سنُجري إتصالات مع مصرف لبنان لحثّه على الرجوع عن قراره بخصوص الـ 15% من القيمة بالدولار مما قد يساعد على تخفيض سعر البنزين.

وكانت قد أجلت بستاني المناقصة الأسبوع الماضي للسماح بمزيد من المنافسة وأسعار أفضل بعد تلقي عروض من شركتين فقط.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.