محلّـلة اسرائيلية: الملفّ الايراني يُقرِّب “إسرائيل” من دول الخليج‎

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 2:42 مساءً
محلّـلة اسرائيلية: الملفّ الايراني يُقرِّب “إسرائيل” من دول الخليج‎

قالت محلّلة الشؤون السياسية في إذاعة “كان بيت” الاسرائيلية أليئيل شاحر، إن “تهديد النووي الإيراني” يساعد “تل أبيب” في تعزيز علاقاتها مع دول الخليج، خاصة أن السنوات الأخيرة شهدت دفئًا في العلاقات بين “تل أبيب” ودول الخليج.

وبحسب شاحر، زار مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية يوفال روتم هذا الأسبوع دُبي من أجل التوقيع على إتفاق رسمي لمشاركة كيان العدو في معرض “إكسبو 2020”.

كذلك زار الحاخام الرئيسي السابق، موشيه بن عمار البحرين هذا الأسبوع، حيث إلتقى أيضاً ملك البحرين وعلماء دين من الشرق الأوسط في سياق مؤتمر لعلماء الدين برعاية الملك.

ووفق شاحر، تنضمّ الزياراتان إلى زيارات سابقة في الأشهر الأخيرة، على سبيل المثال مديرة قسم الأمن الإقليمي في وزارة الخارجية، دانا بنبنستي شاركت في مؤتمر قبل شهرين في البحرين حيث تناول حماية الملاحة البحرية في الخليج بذريعة “التهديدات الإيرانية”.

وزار وزير الخارجية الصهيوني إسرائيل كاتس أيضًا أبو ظبي في شهر تموز/يوليو الأخير ضمن مؤتمر للأمم المتحدة خاص بالبيئة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.