منخفض جوي يسيطر على لبنان.. والأرصاد تحذر من السيول

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 ديسمبر 2019 - 3:41 مساءً
منخفض جوي يسيطر على لبنان.. والأرصاد تحذر من السيول

أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ أن الحوض الشرقي للمتوسّط يتأثر اعتبارًا من اليوم بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا وامطار غزيرة ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيًا يتحول تدريجيًا الى غائم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة​ وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة بدءًا من الظهر تشتد غزارتها خاصة في الفترة المسائية مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات من البرد تنشط الرياح فتقارب الـ ٧٠ كلم/س يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ال ١٧٠٠متر وما فوق.

وحذّرت ​مصلحة الارصاد الجوية​ من تشكّل ​السيول​ وانجرافات التربة بسبب غزارة ​الأمطار​.

ولفتت الى أن طقس الغد غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة تتساقط الأمطار تكون غزيرة أحيانًا مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية يرتفع معها موج البحر الى حدود الثلاثة امتار، وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق، محذرة من تشكّل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار في ساعات الذروة.

أما السبت فالطقس غائم جزئيًا الى غائم احيانًا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار محلية فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٥ و ٤٠كلم/س تنشط أحياناً فتقارب ال٧٠ كم/س.
الانقشاع: متوسّط يسوء اعتبارا من بعد الظهرعلى المرتفعات بسبب الضباب وغزارة الامطار.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و ٨٥%
حال البحر: مائج.
حرارة سطح الماء: ٢٢°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٨ HPA أي ما يعادل: ٧٥٦ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٤
ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٠

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.