الوساطة الباكستانية بين السعودية وإيران مستمرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 2:36 مساءً
الوساطة الباكستانية بين السعودية وإيران مستمرة

اختتم رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، السبت، زيارته إلى السعودية أجرى خلالها محادثات مع المسؤولين السعوديين، والتقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، في إطار مواصلة جهود الوساطة بين المملكة وإيران.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد جرى خلال الاجتماع بين ابن سلمان وخان “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك، بالإضافة إلى استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

وهذه هي المرة الرابعة التي يزور فيها خان السعودية منذ أيار/مايو الماضي، وكان قد زار إيران في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكانت وسائل إعلام باكستانية قد أشارت إلى أن هذه الزيارة مهدتها محادثات أجراها مؤخرا في السعودية مسؤولون آخرون من باكستان، بينهم وزير الخارجية ومدير وكالة الاستخبارات.

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل إن بلاده مستمرة في بذل جهودها الرامية لدعم مسيرة خفض التوتر بين إيران والسعودية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في إسلام أباد أن “الجهود التي بذلتها باكستان حتى الآن لحل القضايا في منطقة الخليج حققت نتائج إيجابية”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد أفادت يوم الاربعاء الماضي بأن السعودية وبسبب مخاوفها من تأثيرات التوتر على اقتصادها النفطي وترددها ازاء الدعم الاميركي لها، تسعى بعيدا على الاضواء الى تطبيع علاقاتها مع إيران وسائر منافسيها الاقليميين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.