كيف سيواجه الكونغرس السعوديين الهاربين من العدالة الأميركية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 1:31 مساءً
كيف سيواجه الكونغرس السعوديين الهاربين من العدالة الأميركية؟

أشار موقع “المونيتور” إلى أن “الكونغرس سيفرض على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكشف عن دور السعودية في تهريب مواطنين سعوديين هاربين من العدالة إلى خارج الولايات المتحدة.

وأشار الموقع إلى أن “بعض الهاربين متهمين بإرتكاب جرائم خطيرة مثل القتل والإغتصاب”، لافتا إلى ان “الكونغرس أدخل بنودا على القوانين تنص على قيام مكتب التحقيقات الفدرالي الـ”FBI” بالكشف عن اي معلومات حول مساعي سعودية لتهريب مواطنيها خلال فترة إنتظار المحاكمة أو إصدار الحكم في الولايات المتحدة”.

وذكر أن هذا الموضوع قد صعد إلى الواجهة بعد ما نشرت تقارير إستقصائية حول دور الرياض في مساعدة 25 مواطن سعودي مشتبه بالهروب من الولايات المتحدة وكندا.

وقال إن التقارير الإستقصائية انطلقت بعد ما قام الطالب الجامعي السعودي عبدالرحمن سمير نوره بقتل المواطنة الاميركية فالون سمارت البالغة من العمر 15 عامًا، وذلك في حادث دهس”، مشيرا إلى ان “نوره حصل بعد ذلك على جواز سفر مزور وتمكن من العودة إلى السعودية”.

وأفاد الموقع أن “وزارة الأمن الداخلي الأميركية تعتقد بأن القنصلية السعودية في لوس أنجلس سهلت عملية فرار نوره وفرار عدد آخر من السعوديين الفارين من العدالة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.