فرنسا تستأنف شراء أسلحة إسرائيلية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 1:53 مساءً
فرنسا تستأنف شراء أسلحة إسرائيلية

أفادت صحيفة “معاريف” أن الجيش الفرنسي استأنف شراء أسلحة اسرائيلية الصنع من كيان العدو بعد أكثر من نصف قرن على توقّفه عن ذلك منذ الحظر الذي فرضه الجنرال شارل ديغول في حرب العام 1967 على تصدير الاسلحة الى الأراضي المحتلة.

وذكرت “معاريف” أن فرنسا قررت شراء ما يصل الى ثمانية روبوتات ناقلة للجند من نوع “بروبوت” من شركة “روبوتيم” الإسرائيلية، مشيرة الى أن الهدف من وراء ذلك هو أن يستخدمها الجيش الفرنسي في عملياته ضد الجماعات المُسلّحة في وسط إفريقيا.

وبحسب الصحيفة، فإن الحاجة في استخدام هذه الروبوتات ظهر في الحادثة التي قتل فيها 13 عشر جنديًا فرنسيًا في تصادم مروحيتين.

ولفتت “معاريف” الى أن الشركة الإسرائيلية فازت بمناقصة على شركات فرنسية، ألمانية واسترالية، وأخذت بحذر كشريك، الشركة الفرنسية Gachi Ragged System وسيتم تنفيذ الإنتاج في مصانعها.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي العام 2011، وقّعت الصناعات الجوية الإسرائيلية، على صفقة كبيرة بقيمة نصف مليار دولار، لتزويد طائرات مسيّرة من طراز “هارون” و “إيتان” للجيش الفرنسي بطريقة غير مباشرة من خلال شركة “داسو” الفرنسية.

ومع ذلك، أفشلت الصفقة في نهاية المطاف، من قبل أجهزة الأمن الفرنسية، التي ادعت أن تلك الطائرات المسيّرة، ليست مناسبة للعمل في ظل ظروف الصحراء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.