“أفانغارد” الروسي يدخل الخدمة .. فوج صاروخي مسلح بأحدث نظام إستراتيجي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 3:01 مساءً
“أفانغارد” الروسي يدخل الخدمة .. فوج صاروخي مسلح بأحدث نظام إستراتيجي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة دخول منظومة “أفانغارد” للصواريخ الاستراتيجية الخدمة في الجيش، بحسب ما أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين.

وقالت الوزارة الروسية في بيان “أبلغ شويغو الرئيس بوتين عن نشر أول فوج صاروخي مسلح بأحدث نظام صاروخي استراتيجي “أفانغارد” اعتبارا من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو يوم 27 كانون الأول/ديسمبر 2019″​​​.

ويتميز صاروخ “أفانغارد” العابر للقارات بأن مساره يمر على ارتفاع بضع عشرات من الكيلومترات داخل طبقات الجو الكثيفة، ويمتلك قدرة فائقة على المناورة لمنع وسائل الدفاع المعادية من تحديد مسار هذا الصاروخ وإرسال معلومات عنه لاعتراضه، كما يستطيع تغيير الاتجاه والارتفاع.

ويمكن لصاروخ “أفانغارد” المزود بالرأس القتالي الفوق صوتي، التحليق بسرعة تزيد عن سرعة الصوت بـ 20 ضعفًا.

وكان الجيش الروسي قد أعلن في كانون الأول/ ديسمبر 2018 أنه سيتم نشر أول دفعة من صواريخ “أفانغارد” في منطقة أورنبرغ في الأورال.

كما كشف بوتين العام الماضي في رسالته السنوية إلى البرلمان الروسي، عن مجموعة جديدة من الأسلحة المتطورة الأخرى تتمثل في صواريخ “كينجال”، والصواريخ المجنحة العاملة بمحركات نووية، وغواصات الدرون النووية، والليزر القتالي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.