الثلوج غطت بعض قرى راشيا والبقاع الغربي وارتفاع منسوب بحيرة القرعون

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 3:01 مساءً
الثلوج غطت بعض قرى راشيا والبقاع الغربي وارتفاع منسوب بحيرة القرعون

غطت ​الثلوج​ القرى والبلدات في ​راشيا​ و​البقاع الغربي​، لاسيما تلك التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، حيث بلغت سماكتها قرابة 30 سنتمترا في بلدات ​عين عطا​، ينطا، ​دير العشاير​ وميذون، وتعمل الجرافات التابعة ل​وزارة الأشغال العامة​ والبلديات و​الجيش​ على فك عزلة هذه القرى.

وفي سياق متصل، واكب قائمقاما راشيا والبقاع الغربي نبيل المصري ووسام نسبيه أوضاع القرى، وأعطيا التوجيهات اللازمة للبلديات والاتحادات بالجهوزية الدائمة للوقوف على حاجات البلدات والقرى والتدخل حيث يلزم، بالتعاون مع الجيش ووزارة الأشغال.

هذا وجرفت ​السيول​ الأتربة والحصى على الطرق الرئيسية، كما تصدع العديد من حيطان الدعم، وغمرت ​المياه​ الحقول وأتت على الخيم البلاستيكية في ​خربة قنافار​ وغزة و​جب جنين​ و​صغبين​، وأفادت ​مصلحة الليطاني​ أن السيول و​الأمطار​ الغزيرة المتدفقة في ​نهر الليطاني​، إضافة الى ذوبان الثلوج من الباروك، قد رفعت من منسوب ​بحيرة القرعون​، وقد أسهم في ذلك توسعة مجرى النهر وتنظيفه بالقرب من جب جنين و​المنصورة​.

وكان الجيش سير دوريات في الطرق الرئيسية للقرى للتدخل ومساعدة المواطنين حيث تدعو الحاجة، كما وضعت مخافر ​قوى الأمن الداخلي​ في حال استنفار لمواكبة العاصفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.