كاتب أميركي: إيران باتت تتمتّع بعمقٍ إستراتيجي أكبر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 يناير 2020 - 11:46 صباحًا
كاتب أميركي: إيران باتت تتمتّع بعمقٍ إستراتيجي أكبر

تحدث الكاتب الأميركي “جيمس بينكرتون” عن “حرب باردة جديدة” مع “قوى مهيمنة في منطقة يوروآسيا”، مشيرًا في هذا السياق إلى المناورات البحرية المشتركة بين روسيا والصين وإيران في خليج عمان.

وفي مقالة نشرتها مجلة “ذا أمريكان كونسيرفاتيف”، قال الكاتب إن إيران باتت تتمتع بعمق إستراتيجي أكبر بفضل تحسن علاقاتها مع كل من الصين وروسيا، مضيفًا إن أي مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وإيران ستكون غير مضمونة النتائج على الإطلاق إذا ما كانت كل من الصين وروسيا تقفان إلى جانب إيران.

بناء عليه، أشار الكاتب إلى أن العلاقات الاميركية الإيرانية ربما تدخل مرحلة جديدة، اذ أن المعادلة قد لا تقتصر على “واشنطن في مقابل طهران” بل “واشنطن في مقابل طهران وأصدقائها الكبار”، لافتًا الى أن لدى كلٍّ من الصين وروسيا وإيران مصلحة مشتركة في مواجهة الولايات المتحدة.

وسأل الكاتب عمّا إذا كان بإستطاعة ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو فكّ المحور الروسي الصيني الإيراني، وقال إن خصوم واشنطن الجيوسياسيين يحاولون خلق إنقسامات داخل التحالفات الغربية، وتحدث في هذا السياق عن “ذكاء إستراتيجي” روسي على وجه الخصوص.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.