العراق يشيّع القائدين الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 يناير 2020 - 2:31 مساءً
العراق يشيّع القائدين الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني

انطلقت في العاصمة بالعراقية بغداد، السبت، مراسم التشييع المركزي لشهداء العدوان الإرهابي الاميركي على السيارات التي كانت تقل القائد قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وشهداء آخرين.

وشارك مئات الآلاف من العراقيين في مراسم تشييع الشهيدين الفريق سليماني والقائد المهندس وباقي الشهداء في ساحة الحسنين ببغداد، كما شارك كبار المسؤولين العراقيين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في المراسم.

إعلام الحشد الشعبي قال في بيان له، إن “مراسم تشييع الشهداء القادة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الحاج قاسم سليماني ومدير مديرية العلاقات العامة في الحشد الشعبي محمد رضا مع الشهداء الآخرين انطلقت، صباح اليوم، من مطار المثنى باتجاه الكاظمية المقدسة”.
وأضاف إعلام الحشد الشعبي، أنه بعد ذلك “يتوجه موكب التشييع إلى ساحة الحسنين في الجادرية”.

العراق يشيّع القائدين الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني

ومن المقرر بعد أن يتم تشييع جثامين الشهداء في مدينة الكاظمية المقدسة، الانتقال إلى تشييعهم في مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف قبل ان توارى الثرى في مقبرة وادي السلام، على أن ينقل جثمان الشهيد قاسم سليماني الى العاصمة الايرانية طهران.

ووفقا للبيان الصادر عن العلاقات العامة للحرس الثوري مساء الجمعة فإن مراسم تشييع جثمان القائد الشهيد قاسم سليماني وجثامين رفاقه الشهداء بعد وصولها الى ايران ستجري في مدينة مشهد عند مرقد الامام علي بن موسى الرضا (ع) يوم الاحد، ومن ثم ستجري مراسم تشييع للجثامين الطاهرة في طهران يوم الاثنين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.