NBC الأمريكية: الاسرائيليون متورّطون في عملية اغتيال اللواء سليماني

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 1:50 مساءً
NBC الأمريكية: الاسرائيليون متورّطون في عملية اغتيال اللواء سليماني

تحدت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية عن مساعدة قدمّها الكيان الصهيوني للولايات المتحدة في عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” عن مصادر أن الاستخبارات الإسرائيلية شاركت في الجريمة، وزوّدت الأمريكيين بمعلومات استخبارية مهمّة.

وأشارت الشبكة إلى تلقي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) معلومات من عملاء في مطار العاصمة السورية دمشق حول موعد إقلاع طائرة سليماني في طريقها إلى بغداد، والاستخبارات الإسرائيلية ساعدت في تأكيد التفاصيل.

وذكرت وسائل إعلام العدو في اليوم التالي للعملية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أطلع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، في وقت مبكر على الخطط الأمريكية لقتل اللواء سليماني.

وقبل مغادرة نتنياهو إلى أثينا في صباح يوم العملية، ألمح للصحافة في مطار بن غوريون في الأراضي المحتلة أن “أشياء مثيرة للغاية” تحدث في المنطقة.

بالموازاة، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن نتنياهو هو المسؤول الأجنبي الوحيد الذي يبدو أنه كان على علم مسبق بالعملية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.