أردوغان: استمرار النزاع في ليبيا سيؤدي لموجة هجرة نحو أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 1:25 مساءً
أردوغان: استمرار النزاع في ليبيا سيؤدي لموجة هجرة نحو أوروبا

كتب الرئيس التركي، رجب أردوغان، مقالة نشرتها مجلة “بوليتيكو” وصف فيها الجنرال الليبي خليفة حفتر بزعيم الحرب، قائلا أن الأخير يحظى بدعم مما أسماها حكومات غير ديمقراطية في مصر والسعودية والإمارات.

وقال أردوغان إن على الإتحاد الاوروبي أن يثبت بأنه لاعب على الساحة الدولية، مردفاً بأن القارة الاوروبية لم تتخذ قرارها بعد حول ليبيا، معتبرا أن عدم دعم الاتحاد الاوروبي لحكومة الوفاق في ليبيا يشكل خيانة لقيم الإتحاد، مثل الديمقراطية وحقوق الإنسان.. وأضاف بأن ترك ليبيا “تحت رحمة زعيم حرب” سيكون “خطأ ذات أبعاد تاريخية”.

كما حذر أردوغان من أن تنظيمات مثل “داعش والقاعدة” ستجد أرضاً خصبة في ليبيا، ومن أن إستمرار النزاع في هذا البلد سيؤدي إلى موجة هجرة نحو أوروبا.

واعتبر أردوغان أن موضوع ليبيا هو اختبار للإتحاد الاوروبي، وبأن على القادة الاوروبيين التركيز على إتخاذ خطوات ملموسة، مضيفا بأن “الخيار الواضح” بالنسبة لأوروبا هو العمل مع تركيا، وبأن تركيا تدعم بالكامل حكومة الوفاق.

كذلك توعد أردوغان بتدريب قوات الأمن الليبية ومساعدتها على محاربة الارهاب والإتجار بالبشر وتهديدات خطيرة اخرى.

وختم قائلا إن اوروبا تجد نفسها اليوم عند مفترق طرق، وإن بإمكانها أن تعوّل على تركيا للقيام بكل ما بوسعها من أجل وقف العنف، واصفاً تركيا بالوقت نفسه بأنها صديق قديم وحليف وفيّ لأوروبا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.