اعتداءات الإحتلال بلغت 4164 العام الماضي .. ومستمرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 1:25 مساءً
اعتداءات الإحتلال بلغت 4164 العام الماضي .. ومستمرة

كشف تقرير حول الانتهاكات “الإسرائيلية” في القدس المحتلة خلال العام الماضي (2019)، عن ارتفاع وتيرة الاعتداءات التي نفذتها سلطات الاحتلال، وشملت عمليات القتل بإطلاق الرصاص على المواطنين الذي أودى بحياة 10 شهداء، فيما بلغ إجمالي الاعتداءات التي نفذتها قوات الاحتلال 4164.

وأوضح في التقرير الذي تصدره الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” في الضفة الغربية أن الاحتلال هدم 279 مبنى، بينها 100 وحدة سكنية في حي وادي الحمص بالقدس في أكبر عملية تشريد جماعي منذ الاحتلال العام 1967، كما طالت عملية التشريد 700 مواطن.

ويأتي تصاعد السياسات العدوانية في ظل دعم أمريكي مطلق لتهويد المدينة وتغيير البنية الديموغرافية فيها.

وعن المسجد الأقصى المبارك أشار التقرير إلى أن المستوطنين نفذوا 293 اقتحامًا لساحاته خلال العام، وفي المقابل تم ابعاد أكثر من 247 فلسطيني ومنعهم من الدخول إليه، ولا زالت تقوم بتجديد قرارات المنع والإبعاد للعشرات بحجة الرباط في ساحات الأقصى أو التصدي لاقتحامات المستوطنين.

كما شملت الاعتداءات محاولة إغلاق باب الرحمة بعد أن تمكن المصلون الفلسطينيون من فتحه في شهر شباط/ فبراير 2019. في ظل استمرار اقتحام قوات الاحتلال للمصلى لمنع إقامة الصلاة واستمرار التصدي لهم.

وفي السياق، لفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال عمدت إلى إغلاق مكتب التربية والتعليم وشركة تقدم خدمات لتلفزيون فلسطين، في حين تحاول فرض الترخيص من بلدية الاحتلال على المدارس الفلسطينية التي تقوم بتدريس المنهاج الفلسطيني لاستبداله بالمنهاج “الإسرائيلي” وهو ما ترفضه مدارس القدس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.