مجلس النواب الأردني يجمع على حظر الغاز الإسرائيلي ويحيل المقترح للحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 1:25 مساءً
مجلس النواب الأردني يجمع على حظر الغاز الإسرائيلي ويحيل المقترح للحكومة

قرر مجلس النواب الأردني بالإجماع إحالة مقترح قانون حظر استيراد الغاز من “إسرائيل” إلى الحكومة، فيما طلب رئيس المجلس، عاطف الطراونة، منح مقترح القانون صفة الاستعجال.

وقال الطراونة: “الحكومة أمام الله وأمام الشعب في تحمل مسؤولياتها تجاه هذا المقترح”.

ووصف عدد من النواب خلال جلسة الأحد إحالة مقترح القانون للحكومة، بأنها “لحظة تاريخية” أجمع مجلس النواب فيها على المقترح الهادف لإلغاء اتفاقية الغاز.

يذكر أن المادة 95 من الدستور الأردني تنص على أنه “يجوز لعشرة أو أكثر من أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب أن يقترحوا القوانين، ويحال كل اقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي، فإذا رأى المجلس قبول الاقتراح أحاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها”.

وتشير المادة نفسها إلى أن “كل اقتراح بقانون تقدم به أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب وفق الفقرة السابقة ورفضه المجلس، لا يجوز تقديمه في الدورة نفسها”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.