إضراب شامل في قطاع غزة احتجاجًا على “صفقة القرن”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 يناير 2020 - 3:02 مساءً
إضراب شامل في قطاع غزة احتجاجًا على “صفقة القرن”

غزة -العهد الاخباري

عم الاضراب الشامل قطاع غزة اليوم الأربعاء احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما يسمى “صفقة القرن”، إذ توقفت مظاهر الحياة في كافة مناطق تاقطاع ما عدا العمل في وزارة الصحة.

وخرج طلبة المدارس في بعض المناطق في تظاهرات وأشعلوا إطارات وأحرقوا صور ترامب ورئيس حكومة كيان العدو بنيامين نتنياهو رفضًا لـ”صفقة القرن”.

إضراب شامل في قطاع غزة احتجاجًا على “صفقة القرن”

ودعت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أبناء الشعب الفلسطيني أينما وجدوا في مختلف الساحات إلى مواصلة رص الصفوف وتوحيد الجهود للتصدي للصفقة، وتصعيد الاشتباك المفتوح والانتفاضة في وجه الاحتلال.

واعتبرت لجنة المتابعة أن الإعلان الأمريكي عن الصفقة يمثل حلقة جديدة من حلقات المخططات الأمريكية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، بل وتصفية الوجود الفلسطيني على أرضه والهوية الوطنية

إضراب شامل في قطاع غزة احتجاجًا على “صفقة القرن”

وجدّدت اللجنة الفلسطينية دعوتها لكل الشعب الفلسطيني بمختلف قطاعاته ومشاربه السياسية والمجتمعية بالوقوف وقفة رجل واحد للدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية، غير القابلة للمساومة أو التّصرف.

وقالت اللجنة إن “رسائل شعبنا اليوم واضحة للعدو الصهيوأمريكي أن هذه الصفقة المشؤومة لن تمر، وسيقاومها شعبنا بكل الأشكال والأساليب حتى يسقطها”، داعية إلى رفع الأعلام السوداء على أسطح المباني والمؤسسات الرسمية والحكومية تعبيراً عن حالة الغضب الشعبي الرافضة للصفقة.

وجددت اللجنة تأكيدها على استمرار الفعاليات والأنشطة وحالة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال من أجل إسقاط الصفقة.

من جهتها، قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن ما نشر من تفاصيل ما يسمى بـ “صفقة القرن” أكد كل ما توقعناه بأنها مؤامرة إسرائيلية مدعومة من إدارة ترامب لتصفية كل مكونات القضية والحقوق الفلسطينية وخاصة في القدس.

وشددت حركة المبادرة على أن الصفقة ليست سوى محاولة لتشريع الاستعمار الاستيطاني ولاستبدال الدولة الفلسطينية بكيان عنصري ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت رفضها المطلق والكامل لصفقة القرن جملة وتفصيلًا، وعبرت عن ارتياحها لما تجلى اليوم من وحدة وطنية فلسطينية وإجماع على رفض هذه الصفقة، داعية إلى تطوير هذا التوافق الوطني بإرساء قيادة وطنية موحدة تتبنى استراتيجية شاملة وموحدة لإسقاط صفقة القرن ونظام الابارتهايد العنصري في كل فلسطين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.