بسبب “كورونا”.. الأسواق الشعبية في لبنان مغلقة حتى إشعار آخر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 مارس 2020 - 11:04 صباحًا
بسبب “كورونا”.. الأسواق الشعبية في لبنان مغلقة حتى إشعار آخر

لا تزال الأسواق الشعبية التي تقام في أكثر من منطقة لبنانية تشكل متنفسا لعدد كبير من المواطنين، ويعتاش منها الكثير من العائلات، إلا أن تصاعد عدد المصابين بفيروس كورونا، بات يشكل خطرا على المشاركين بهذه الأسواق، بسبب الزحمة التي تشهدها وإمكانية تفشي الفيروس بينهم.

محافظ مدينة بيروت زياد شبيب قرر إقفال سوق الأحد والأسواق الشعبية في المدينة، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتجمعات في الأماكن العامة، بحسب ما أعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان لها.

إلى ذلك، أجرى محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده اتصالا بكل من قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه، وقائمقام راشيا نبيل المصري، طالبا إيقاف جميع الاسواق الشعبية في المنطقة كإجراء احترازي والمقررة اليوم الأحد في ظل انتشار فايروس كورونا.

وهناك اتجاه لاقفال جميع الاسواق الشعبية الاخرى الواقعة ضمن نطاق محافظة البقاع بصورة مؤقتة، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

جنوبا، أعلنت بلدية النبطية انها علّقت سوق الاثنين الشعبي الذي يقام أسبوعيا في المدينة حتى إشعار آخر، وذلك للحد من التجمعات، في خطوة لتفادي خطر انتشار فيروس كورونا.

وجاء في البيان الآتي:

“أهلنا الكرام

بناء على جلسة لجنة الصحة والبيئة في بلدية مدينة النبطية في 29/02/2020 والتوصيات الصادرة واستنادا إلى التوجيهات للحد من التجمعات في الأماكن العامة، يعلق نشاط سوق الاثنين التجاري في وسط المدينة هذا الأسبوع حتى إشعار آخر، وذلك حرصا على سلامة القاطنين والزائرين والتجار وللمساعدة على الحد من تفشي وانتشار مرض كورونا المستجد covid19، على أن يعاد تقييم الوضع الاسبوع المقبل ليبنى على الشيء مقتضاه.

ستبقى بلدية مدينة النبطية في خدمتكم”.

وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أعلنت بلدية صريفا الجنوبية الغاء سوق الأحد في البلدة، وقالت في بيان لها “أهلنا الأعزاء، حرصاً منا على سلامتكم، خاصة في الاوضاع الصحية الراهنة التي تطلب المزيد من الاجراءات الوقائية، نحيطكم علما بالغاء سوق الأحد هذا الاسبوع في البلدة، حرصاً على صحتكم وصحة اولادكم. دمتم سالمين”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.