نتنياهو: تحدّثتُ مع البرهان عن ترحيل طالبي اللجوء السودانيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2020 - 12:53 مساءً
نتنياهو: تحدّثتُ مع البرهان عن ترحيل طالبي اللجوء السودانيين

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه تحدث خلال اجتماعه مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان حول ترحيل طالبي اللجوء من الكيان الصهيوني الى السودان.

وأضاف نتنياهو عبر شريط مصوّر بمنشور له في “تويتر” الى جانب المرشحة للكنيست عن حزب الليكود ماي غولان إنه تحدث مع البرهان عن إمكانية: “تمكين المتسللين الذين جاؤوا الى “إسرائيل” من السودان بالعودة الى بيوتهم بسلام، والعودة الى السودان الجديدة التي لدينا معها علاقات جديدة. ونحن نعمل على هذا حاليًا”، حسب تعبيره.

وذكر موقع إسرائيل نيوز 24 أن الاجتماع بين نتنياهو والبرهان حدث قبل شهر في مدينة عنتيبي في اوغندا، وبعدها أعلن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي أنه “جرى الاتفاق على البدء بالتعاون للوصول الى تطبيع العلاقات بين الطرفين”.

وكانت صحيفة “هآرتس” قد نقلت أن مقربين من نتنياهو ألمحوا أنه في حال تمّ توثيق العلاقة مع السودان، فإن الأمر سيُساعد كيان العدو أيضًا بترحيل طالبي اللجوء السودانيين المقيمين على أراضيها.

وعلى عكس أريتريا التي وافق الكيان الغاضب من قبل على مبدأ عدم الترحيل حيال الأريتريين، فإن الموقف الرسمي للاحتلال تجاه السودان أنه لا يمكن ترحيل طالبي اللجوء لأن لا علاقات ديبلوماسية مع الخرطوم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.