وفد من حماس يزور موسكو .. وصفقة القرن الطبق الرئيسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 مارس 2020 - 12:53 مساءً
وفد من حماس يزور موسكو .. وصفقة القرن الطبق الرئيسي

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعد ظهر الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو، على رأس وفد، وتستمر الزيارة حتى فجر الخميس، وعلى رأس جدول الاعمال والمباحثات مع الجانب الروسي مناقشة تبعات ما يسمى بصفقة قرن التي أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وكانت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد قالت في إحاطتها الأسبوعية “في الثاني من مارس، يلتقي وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف)، في موسكو، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية.. سيتم، خلال اللقاء، بحث سبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني على الساحة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك بحث آفاق تحقيق تسوية شاملة دائمة في الشرق الأوسط على أساس قانوني معترف به دوليا”.

وفي مقابلة مع وكالة سبوتنيك، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن لروسيا دورا متميزا ومقدرا في التعامل مع القضية الفلسطينية بشكل عام، ومع حركة حماس وملف المصالحة بشكل خاص، مشيرا إلى أن موسكو كانت دوماً عامل جذب لهذه القوى ومحور إسناد في مواجهة محاولات التفرد بالتعامل مع القضية الفلسطينية، كما لعبت دوراً مهما في ملف المصالحة.

ويرافق هنية وفد موسع يضم نائبه صالح العاروري ونائبه ماهر صلاح وموسى ابو مرزوق ومدير مكتبه مجدي أبو عمشة وغيرهم من أعضاء الحركة والمرافقين.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يلتقي اليوم بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ومن المقرر ان يزور الوفد الادارة الدينية لمجلس مفتيي القسم الأوروبي من روسيا الذي يرأسه الشيخ راوي عين الدين بعد ظهر اليوم، كما يزور الوفد بعد ظهر غد الثلاثاء المجلس الفدرالي الروسي.

كما سيعقد هنية والوفد المرافق مؤتمراً صحفياً يوم الأربعاء عند الساعة السادسة والنصف في وكالة سبوتنيك الروسية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.