الصين تغلق مستشفيات الكورونا في ووهان بعد انحسار أعداد المصابين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 1:49 مساءً
الصين تغلق مستشفيات الكورونا في ووهان بعد انحسار أعداد المصابين

أكدت وكالة أنباء الصين الرسمية شينخوا، أنه من المتوقع أن يغلق اليوم الثلاثاء آخر المستشفيات الميدانية التي أنشأتها الصين والبالغ عددها 14 مستشفى ميدانياً في مقاطعة هوبي، التي بدأ فيها انتشار فيروس كورونا المستجد منذ كانون الأول الماضي/ديسمبر.

وجاء إعلان الوكالة الصينية بعد انحسار أعداد المصابين والوفيات في الصين، حيث سجلت السلطات الطبية في البلاد نحو 19 إصابة جديدة فقط اليوم، وهو أقل معدل يومي للإصابات بالمرض منذ تفشيه.

وخلال شهري كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير، استخدم مسؤولو الصحة والسلطات المحلية المرافق العامة مثل الملاعب الرياضية المحلية وقاعات المعارض، في إنشاء المستشفيات الميدانية للتعامل مع التدفق المفاجئ لمرضى فيروس كورونا.

وذكرت شينخوا أن آخر المستشفيات الميدانية المتبقية ستغلق “حيث استمر عدد المرضى بالفيروس في الانخفاض في المدينة”.

وبحسب آخر الإحصاءات فقد تعافى 59897 مريضًا في جميع أنحاء الصين، غادر جميعهم المستشفيات.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الاثنين، شفاء نحو 70% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص، بحسب المدير العام للمنظمة.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، في مؤتمر صحفي أمس، حول تفشي فيروس كورونا المستجد، أن 93% من إجمالي الحالات المؤكد إصاباتها بالمرض والبالغ عددها نحو أكثر من 114 ألف شخص، هم من 4 دول فقط، في إشارة إلى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.