الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الجهوزية ويستدعي الاحتياط لمكافحة كورونا‎

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 2:31 مساءً
الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الجهوزية ويستدعي الاحتياط لمكافحة كورونا‎

قرر الجيش الإسرائيلي اليوم رفع حالة الجهوزية القصوى واستدعى العشرات من جنود الاحتياط في قرار استثنائي من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد مع ارتفاع عدد الإصابات بالوباء داخل الكيان الصهيوني إلى 60 حالة.

وجاء هذا القرار على خلفية قرار استثنائي مماثل من قبل رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو ينص على ان كل شخص يدخل الكيان سيفرض عليه من الآن وصاعدًا حجر صحي لمدة أسبوعين وذلك بهدف تجنّب تفشّي كورونا.

وكانت السلطات الإسرائيلية فرضت قيوداً على المسافرين الآتين من إيطاليا، أكبر بؤرة للوباء بعد الصين، وكذلك من دول أخرى بينها فرنسا.

وتأتي هذه القيود على المسافرين الآتين إلى الأراضي المحتلة قبل شهر من عيد الفصح اليهودي، الذي يصادف هذا العام في 8 نيسان/أبريل. وفي العادة يسافر عشرات آلاف اليهود من جميع أنحاء العالم إلى الكيان الغاصب للاحتفال بهذا العيد الديني. ‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.