روحاني ينفي وجود حجر صحي حاليا في إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 1:50 مساءً
روحاني ينفي وجود حجر صحي حاليا في إيران

نفى الرئيس الإيراني، الشيخ حسن روحاني، وجود اي نوع من الحجر الصحي لا الآن ولا ايام عيد النوروز التي تبدأ الاسبوع القادم، وان الخدمات تقدم للمواطنين كالمعتاد.

وبعد جلسة مشتركة اليوم الاحد للجنة الاقتصادية الحكومية وممثلين عن الناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال، أشار روحاني الى أن الجلسة تناولت المواضيع الاقتصادية المهمة وتأثير انتشار كورونا على ظروف العمل.

وأضافأن المشاركين في الجلسة أكدوا ضرورة أن تسير النشاطات الاقتصادية بشكلها المعتاد رغم الظروف الطارئة التي أوجدها فيروس كورونا وما يتطلبه من تطبيق التوجيهات الصحية.

وتابع روحاني قائلا “ان الخدمات الحكومية للشعب ستتواصل بشكل طبيعي لكننا نحاول ان تكون النشاطات الاقتصادية والخدمات الحكومية بالشكل الذي ينسجم مع بقاء الناس في بيوتهم وعدم تعارض هذه النشاطات مع التوجيهات الصحية”.

وأشار روحاني إلى أن حكومته تجري مفاوضات حاليا مع الدول المجاورة خاصة في مجال نقل البضائع عبر الحدود طبقا للضوابط الصحية، مؤكدا أن وزارتي الخارجية والتجارة تنشطان في هذا المجال.

الرئيس روحاني أشار إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا هي الجهة الوحيدة التي تحدد إغلاق جزئي لبعض المحلات أو المشاغل، وقال “ليس لنا أي مشكلة في تأمين السلع الضرورية”.

وأضاف “قررنا اعطاء مهلة لثلاثة أشهر بشأن دفع الضرائب.. وقررنا تأجيل دفع الديون المصرفية للمواطنين مدة ثلاثة اشهر.. قررنا تأجيل دفع الديون المصرفية للمواطنين مدة ثلاثة اشهر”.

وأضاف الرئيس الايراني “سيتم توزيع رزمة مساعدات مالية لثلاثة ملايين مواطن تضررت اعمالهم بسبب فيروس كورونا، وسيتم منح أربع ملايين اسرة سلفا مالية لتضررهم بسبب كورونا”.

كما اعلن عن تأجيل دفع الضرائب وتسديد الديون المصرفية والتأمين لمدة 3 اشهر الى جانب منح سلف ومساعدات نقدية للمتضررين.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني، كيانوش جهانبور، أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ لغاية ظهر الأحد 13938 والمتوفين 724 والمتعافين 4590 حالة.

وقال جهانبور في تصريحه الصحفي اليوم الاحد، انه تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 1209 حالة جديدة للاصابة بفيروس كورونا، ليرتفع اجمالي عدد المصابين بالفيروس، وأضاف أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 4590 شخصا لغاية الآن، ولكن للأسف توفي 113 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع عدد المتوفين جراء الاصابة بالفيروس إلى 724 شخصا.

وأعلنت قطر لايوم الأحد عن إرسالها الحزمة الأولى من المساعدات الطبية العاجلة إلى إيران لمساعدتها في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.