هل يفرض مجلس الشيوخ الأميركي عقوبات على مسؤولين لبنانيين بسبب الفاخوري؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 1:24 مساءً
هل يفرض مجلس الشيوخ الأميركي عقوبات على مسؤولين لبنانيين بسبب الفاخوري؟

كشف موقع المونيتور “Al-Monitor” أن مجلس الشيوخ الأميركي يستعد للتصويت على مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين “بسبب اعتقالهم مواطنين أميركيين بشكل غير قانوني”.

ونقل الموقع عن مصادر في مجلس الشيوخ الأميركي أن المجلس بدأ الإجراءات لتمرير مشروع القانون المذكور، وذلك في سياق “الرد على التطورات الاخيرة في لبنان”.

وقال الموقع إن توقيت تحريك هذا الملف يشير إلى شكوك واشنطن حول سماح لبنان للعميل عامر فاخوري بالعودة إلى الولايات المتحدة بعد الاوامر الصادرة من المحكمة العسكرية بإخلاء سبيله.

وذكّر الموقع بأن مشروع القرار المذكور كان قد تقدم به كل من السيناتور الجمهوري “تيد كروز” والسيناتورة الديمقراطية “جان شاهين”، مشيرًا الى أنه من المتوقع أن يمرر مجلس الشيوخ مشروع القانون إلا في حال منع ذلك احد اعضاء المجلس.

كما لفت إلى أن على مجلس النواب الاميركي حينها أن يمرر مشروع القانون، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن مجلس النواب في استراحة حاليًا.

وأشار الموقع إلى أن كلًا من كروز وشاهين نسقا مع البيت الابيض في هذا الموضوع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.