إيطاليا تتجاوز الصين في عدد الوفيات بكورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 2:42 مساءً
إيطاليا تتجاوز الصين في عدد الوفيات بكورونا

اجتازت إيطاليا رقما قياسياً اليوم الخميس عندما تفوقت على الصين باعتبارها الدولة التي سجلت معظم حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا الجديد.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، أعلنت إيطاليا عن 427 حالة وفاة أخرى اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3405. وتم تسجيل 5322 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 41035 مصابًا، شفي منهم 4440.

وسجلت الصين، حيث ظهر تفشي المرض لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، رسميًا 3245 حالة وفاة من إجمالي إصابات بلغت 80928، علما أن 7263 مصابا فقط يتلقون العلاج حاليا في كامل البر الصيني.

هذا، وكشف تقرير إحصائي رسمي صدر في إيطاليا أن أقل من 1% من مجمل ضحايا فيروس كورونا المستجد في البلاد لم يكونوا مصابين بأمراض أخرى.

وبحسب الخبراء فإن الأسباب قد تعود إلى نسبة كبار السن في البلاد، ونظام الرعاية الصحية المثقل، وتأخر فرض إجراءات الإغلاق الكاملة في مركز تفشي المرض بـ”إقليم لومباردي”.

وفي السياق، أعلن رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي اليوم أن إجراءات العزل المفروضة منذ أسبوع في إيطاليا ستمدد إلى ما بعد موعدها المقرر في 3 نيسان/أبريل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.