لا صلاة في الحرمين الشريفين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 2:41 مساءً
لا صلاة في الحرمين الشريفين

للمرة الأولى منذ انتشار الوباء العالمي فايروس كورونا المستجد، تغيب صلاتا الجمعة والجماعة عن غالبية مساجد المسلمين.

وأبرز الخطوات التي اتخذت بهذا الخصوص، ما أعلنته السلطات السعودية أمس تعليقها الوجود والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين ابتداء من الجمعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين هاني حيدر إن “الجهات الأمنية والصحية قررت تعليق الوجود والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بدءا من الجمعة كإجراء احترازي ضد كورونا”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المسؤول السعودي، أن السلطات “تهيب بالجميع التعاون مع جميع الإجراءات الاحترازية المتخذة، للحفاظ على صحة قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي وسلامتهم، والعمل على الحد من انتشار كورونا”.

وأضاف حيدر أن “رئاسة الحرمين بالتعاون مع الجهات الأمنية والصحية، تقوم بالعديد من الإجراءات الاحترازية وفق أرقى المعايير لتحقيق التطلعات الكريمة بمنع انتشار العدوى، وتهيئة الحرمين الشريفين لأداء الصلاة في بيئة آمنة صحية مطمئنة”.

وأكد أن “وعي قاصدي الحرمين الشريفين وتعاونهم، سيسهم في نجاح التدابير الاحترازية المؤقتة، داعيا الجميع للتعاون مع المسؤولين والاستجابة للتعليمات والإجراءات الضرورية”.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 274.

وكانت المملكة اتخذت تدابير احترازية واسعة ضد كورونا، بينها تعطيل الدوام الحكومي وتعطيل الرحلات الجوية وأداء العمرة، وتعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة في مساجد البلاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.