مقتل عسكرييْن تركييْن باشتباكات مع مسلحين شمال غرب سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 2:42 مساءً
مقتل عسكرييْن تركييْن باشتباكات مع مسلحين شمال غرب سوريا

أكدت وزارة الدفاع الروسية مقتل عسكريين تركيين اثنين خلال اشتباكات مع مجموعات مسلحة خلال تنفيذ عملية استطلاع هندسي على الطريق “M4” بمنطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية اللواء البحري أوليغ جورافلوف في بيان له مساء أمس الخميس إن “عسكريين أتراكًا تعرضوا خلال تنفيذ عملية استطلاع هندسي على الطريق M4 لهجوم من قبل مسلحي إحدى التشكيلات الإرهابية غير الموالية لتركيا، وأدى الاشتباك إلى مقتل عسكريين تركيين اثنين”.

وشدد جورافلوف على أن “الجانب التركي يتخذ إجراءات ضرورية لتهيئة ظروف آمنة لتسيير الدوريات المشتركة في الطريق M4، بهدف تطبيق الاتفاقات التي توصل إليها الرئيسان الروسي والتركي (فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان) يوم 5 آذار/مارس الجاري في موسكو”.

وختم بالقول: “يدعو مركز المصالحة الروسية قادة التشكيلات المسلحة إلى التخلي عن الاستفزازات بالسلاح، وسلك سبيل التسوية السلمية للأوضاع في الأراضي التي تخضع لسيطرتهم”.

وفي وقت سابق، أفادت السلطات التركية بمقتل عنصر في الجيش بإدلب، حيث تنتشر قوات تركية تتمركز في 12 نقطة مراقبة وأخرى تشارك في عدوان إطلاق تحت مسمى “ربيع السلام” يوم 1 آذار/مارس ضد الجيش السوري ودعما للمجموعات الإرهابية.

وفي 5 آذار/مارس الجاري توصل بوتين وأردوغان إلى حزمة قرارات لمنع التوتر في إدلب تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة اعتبارا من 00:01 من 6 آذار/مارس، وإنشاء “ممر آمن” في مساحات محددة على الطريق “M4” وإطلاق دوريات مشتركة منذ 15 من الشهر ذاته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.