هنية يدعم مخيمات لبنان بنصف مليون دولار وحماس تطالب بمعدات مواجهة “كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 1:30 مساءً
هنية يدعم مخيمات لبنان بنصف مليون دولار وحماس تطالب بمعدات مواجهة “كورونا”

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن تقديم إغاثة عاجلة للاجئين الفلسطينيين المقيمين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان بقيمة نصف مليون دولار.

وقالت حركة حماس، في تصريح صحافي، إنه نتيجة الظروف الطارئة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني في لبنان، ومتابعة قيادة الحركة للظروف الصعبة، فقد أخذ هنية قرارا بـ “إغاثة عاجلة لشعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية مقدارها نصف مليون دولار”.

وأضافت الحركة في التصريح: “يواصل رئيس الحركة مساعيه مع الدول الشقيقة والجهات الخيرة من أجل التخفيف عن شعبنا في لبنان، والوقوف إلى جانبه لمواجهة الأزمة التي يمر بها”.

وتمنت السلامة للشعب الفلسطيني وللبنان، في تجاوز هذه المحنة بـ “صلابة وإرادة وعزيمة”.

في السياق، دعا الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إلى إنهاء حصار قطاع غزة فورا، وإدخال جميع احتياجات سكان غزة ومستلزمات مواجهة فيروس “كورونا”.

وقال برهوم في تصريح صحافي: “إن استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة شكل من أشكال العدوان، وجريمة ضد الإنسانية، ولا سيما في ظل وباء فيروس كورونا”.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يترتب على هذا الحصار من نتائج وتداعيات على حياة غزة وسكانها.

وطالب كذلك الحكومة الفلسطينية بالتعامل بـ “شكل وطني ومسؤول بإنهاء كل العقوبات المفروضة على القطاع وخاصة المتعلقة برواتب ومخصصات الموظفين والشهداء والجرحى والأسرى، وتوفير عوامل ومقومات صمود غزة وأهلها في مواجهة التحديات كافة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.