ثلث الغارات الجوية السعودية على اليمن ضربت أهدافًا مدنية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 1:57 مساءً
ثلث الغارات الجوية السعودية على اليمن ضربت أهدافًا مدنية

كشفت معلومات حديثة نقلتها صحيفة الإندبندنت بأن حوالي ثلث الغارات الجوية التي نفذتها السعودية على اليمن ضربت “أهداف مدنية” مثل المدارس والمستشفيات ومحلات بيع المواد الغذائية.

وبحسب منظمة “Yemen Data Project”، فإن عدد الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة القصف الذي تنفذه السعودية وحلفائها يزيد عن 18,400 مدني، وذلك منذ بدء الحرب على اليمن عام 2015.

كما قتل ما يزيد عن 8,600 إمرأة وطفل نتيجة القصف الجوي، وهو ما يشكل نسبة 70% من عدد الوفيات بين المدنيين بحسب توثيقات المنظمات الحقوقية.

وأفاد تقرير “Yemen Data Project” بأن الدول التي تشن الحرب على اليمن قامت بقصف المنشآت الطبية 83 مرة خلال الاعوام الخمسة الماضية، ما أدى إلى مقتل 95 مدنياً وإصابة 116 آخرين.

وقالت الباحثة في “Yemen Data Project” “Iona Craig” إن الارقام تفيد بوضوح بأن قوى التحالف (السعودية وحلفائها) قامت بضرب أهداف مدنية بشكل متكرر، وبان معدل الضحايا المدنيين كل اليوم نتيجة قصف “التحالف” هو عشرة مدنيين.

كذلك أضافت “Craig” بأن الامور لا تقتصر على قصف المستشفيات والمنشآت الطبية بل تشمل أيضاً قصف منشآت المياه والكهرباء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.