واشنطن تعرقل التسويات الدولية لتوحيد الصفوف بوجه “كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:56 مساءً
واشنطن تعرقل التسويات الدولية لتوحيد الصفوف بوجه “كورونا”

رأت الكاتبة كريستين ليميير أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تبدو معارضة بقوة لأية تسويات من شأنها توحيد الصفوف بين الدول، مشيرة إلى أن قمة الدول السبعة الكبرى الأخيرة فشلت في إصدار بيان حول وباء كورونا، بسبب إصرارا الولايات المتحدة على وصفه بـ”فيروس ووهان”.

وفي مقالة نشرها موقع “إيجيا تايمز”، لفتت الكاتبة إلى أن رئيس الوزراء الإسباني “Pedro Sanchez” اختار أن يتلقى أول اتصال من الرئيس الصيني “Xi Jinping” وليس من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

كما أضافت أن إسبانيا – وهي دولة في حلف الناتو تستضيف أكبر قاعدة بحرية أميركية في أوروبا – لجأت إلى بكين قبل أن تلجأ إلى واشنطن.

وأردفت أن هذا يعد تحولا كبيرا جدا ما كان يمكن تصوره في الماضي القريب حتى، وتوقعت الكاتبة أن يسرع هذا بالتحولات الحاصلة على صعيد العلاقات الدولية التي بدأت منذ ثلاثين عاما.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.