الرئيس الإيراني: لا نواجه مشاكل في تأمين العملة الصعبة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 1:15 مساءً
الرئيس الإيراني: لا نواجه مشاكل في تأمين العملة الصعبة

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني اليوم الخميس أنه لا يمكن تحديد يوم معين لانتهاء أزمة جائحة كورونا.

وإذ أوضح أن استمرارها لأشهر أو حتى نهاية العام الحالي أمرٌ مرجح، شدد على ضرورة الالتزام ببرامج وزارة الصحة وتعليماتها، حتى بعد انحسار انتشار الفيروس وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وفي كلمة له خلال ملتقی اللجنة الاقتصادیة للحكومة الايرانية لمعالجة تداعیات تفشی فیروس کورونا، أعلن روحاني أنه ليس لدى الحكومة الإيرانية أية مشكلة في تأمين العملة الصعبة أي الدولار خلال العام الحالي، موضحا أن نحو 4 ملايين طن من السلع الغذائية الأساسية موجودة حاليا في الجمارك، وستكون في الأسواق في الأيام المقبلة.

ودعا روحاني إلى بذل الجهود لتأمين كل ما يحتاجه المواطنون، وأكد ضرورة تواصل النشاطات الاقتصادية التي تصب في هذا المجال مع الالتزام بكل التعاليم الصحية.

وأشار روحاني إلى أن الحكومة تتحرك باتجاهين هما محاربة كورونا ومحاربة الفقر في آن واحد، خاصة مع فقدان العديد من المواطنين مصادر دخلهم بسبب متطلبات المواجهة مع كورونا، ولفت إلى أن الحكومة اتخذت قرارات جيدة في الجانب الاقتصادي وستعلن عنها يوم الأحد القادم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.