اقتراح أمريكي لاستبدال الاتفاق النووي مع إيران بآخر جديد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 أبريل 2020 - 12:59 مساءً
اقتراح أمريكي لاستبدال الاتفاق النووي مع إيران بآخر جديد

تحدث الكاتب بيتر هويسي في مقالة نشرها موقع “ناشيونال انترست” عن مشروع قانون تقدم به كل من السيناتورين الجمهوري ليندسي غراهام والديمقراطي بوب مينينديز إلى مجلس الشيوخ الأميركي للتخلص بشكل كامل من “خطة العمل المشتركة” (الاتفاق النووي مع إيران) واستبدالها باتفاق جديد.

ولفت الكاتب إلى أن “السيناتورين بحثا هذا الموضوع مع قادة أوروبيين خلال مؤتمر ميونيخ الأمني السنوي الأخير”، مضيفا أن “العنصر الاهم في الاتفاق “الجديد” الذي يطرحه السيناتوران هو فرض حظر على تخصيب اليورانيوم في كل دول الشرق الأوسط وليس فقط في إيران”.

وتابع أن “الاتفاق “الجديد” المطروح “سيضمن” تزويد إيران ودول أخرى في الشرق الأوسط بالوقود النووي لتشغيل مفاعلاتها النووية لإنتاج الكهرباء”، على حد قوله.

الكاتب قال إن “غراهام أكد أن المشروع الذي يطرحه ينص على تقليص قدرات إيران الصاروخية من خلال توسيع سياق الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على بيع السلاح لإيران”.

وأشار هويسي إلى أن “مشروع قانون غراهام ومينينديز يحظى بتأييد داخل الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس الشيوخ، وكذلك إدارة الرئيس دونالد ترامب”، مضيفا أن “ذلك قد يجعل من مشروع القانون هذا “اتفاقا حقيقيا””.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.