السعودية تقرّر تعليق الصلوات في شهر رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 أبريل 2020 - 2:45 مساءً
السعودية تقرّر تعليق الصلوات في شهر رمضان

أعلن مسؤولون سعوديون، أمس، أن قرار تعليق الصلوات في المساجد سيستمرّ خلال شهر رمضان، ضمن جهودها الاحترازية لمكافحة فيروس “كورونا” الجديد.

وقال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية محمد العقيل في تصريحات تليفزيونية، إن تعليق الصلوات في المساجد سيستمر حتى خلال شهر رمضان، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمكافحة الفيروس التاجي، ما لم يصدر قرار من الجهات المعنية بخلاف هذا.

وبشأن سريان القرار على أداء صلاة التراويح في المسجد الحرام، أوضح وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، “أحمد المنصوري” أن “هناك لجنة عليا تقيم جميع الإجراءات والخطوات المتخذة للحد من تفشي فيروس “كورونا”، لافتا إلى أن “التنفيذ سيتم على ضوء ما ينتج عن اللجنة من توصيات من خلال تقييم الوضع العام”.

وأعلنت السعودية، في منتصف آذار/مارس الماضي، تعليق الصلاة في جميع المساجد والاكتفاء برفع الأذان، على خلفية انتشار فيروس “كورونا”.

كما قررت السلطات السعودية في 19 من الشهر نفسه، تعليق الدخول إلى الحرمين في مكة والمدينة للصلاة، خاصة يوم الجمعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.