“كورونا”.. الولايات المتحدة سقطت في الاختبار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 أبريل 2020 - 2:46 مساءً
“كورونا”.. الولايات المتحدة سقطت في الاختبار

تحدث رئيس تحرير موقع “ناشيونال انترست” الأميركي يعقوب هايلبرون في مقالة له، عن تقارير إعلامية تؤكد أن المستشفيات الأميركية تترك المرضى يواجهون مصير الموت دون تقديم أي مساعدة أو عناية، وذلك في ظل انتشار وباء “كورونا” في الولايات المتحدة.

وأشار الكاتب إلى أن “أميركا أثبتت فشلا ذريعا على صعيد حماية صحة وسلامة مواطنيها”، مؤكدا ضرورة أن “تتخذ الإدارة الأميركية إجراءات عاجلة، وأن يدرك الرئيس دونالد ترامب أنه من السابق لأوانه إعادة فتح أميركا تجاريًا، إذ سيؤدي ذلك إلى تفاقم الأزمة”.

وأضاف الكاتب أن “حجم وثمن الفشل الأميركي بات مذهلًا، وأن استخفاف ترامب بالوباء وامتناعه عن إصدار التعليمات بتوزيع المعدات الطبية عرقل الوضع أكثر”، وقال إن “على ترامب أن “يتوخى الحذر، خصوصا أن أحدث استطلاعات الرأي أفادت أن غالبية الأميركيين يرون أن حكومتهم لم تتعامل بالشكل المناسب مع الوباء”.

هذا واعتبر الكاتب أنه “لا يمكن تحميل ترامب وحده مسؤولية الأزمة، إذ ان الموضوع اوسع من ذلك بكثير”، مشيرا إلى ان “التعامل الأميركي الخاطئ مع أزمة “كورونا كان نتيجة فشل المؤسسات الأميركية على مدار العقود الماضية”.

وأوضح أن هذا الفشل بدأ بهجمات 11 أيلول/سبتمبر عام 2001 ومن ثم جاءت الأزمة المالية عام 2008، أما اليوم فهناك وباء الكورونا و”الكساد (الاقتصادي) الكبير رقم اثنين”، متسائلا: “متى ستنتهي هذه المرحلة؟”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.