واشنطن تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مسؤول في حزب الله اللبناني بالعراق

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 أبريل 2020 - 2:46 مساءً
واشنطن تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن مسؤول في حزب الله اللبناني بالعراق

اعلنت ​الولايات المتحدة​ تقديم مكافأة تصل إلى عشرة ملايين ​دولار​ في مقابل “أيّ معلومات عن نشاطات وشبكات وشركاء” القائد في ​حزب الله​ محمّد كوثراني المتّهم بتأدية دور رئيسي في التنسيق بين مجموعات مؤيّدة ل​إيران​ في ​العراق​.

وزعمت ​وزارة​ الخارجيّة الأميركيّة في بيان إنّ “محمد كوثراني مسؤول كبير في قوّات حزب الله في العراق وتولّى جزءا من التنسيق السياسي للجماعات شبه العسكريّة الموالية لإيران” وهو تنسيق كان “تولّاه في السابق قائد ​فيلق القدس​ ​قاسم سليماني​”.

وتعتبر ​واشنطن​ أنّ كوثراني المدرج على اللائحة السوداء الأميركيّة للإرهاب منذ عام 2013 ” يُسهّل أنشطة جماعات تقوم بالعمل خارج سيطرة ​الحكومة​ العراقيّة من أجل قمع ​المتظاهرين​ بعنف” أو “مهاجمة بعثات دبلوماسيّة أجنبيّة”.

وأضافت وزارة الخارجيّة الأميركيّة أنّ هذا المسؤول يروّج لمصالح الحركة في العراق من خلال مشاركته في “تدريب وتمويل وتقديم دعم سياسي-لوجستي لمجموعات متمرّدة عراقيّة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.