روحاني: مكافحة كورونا في إيران أفضل من أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2020 - 3:34 مساءً
روحاني: مكافحة كورونا في إيران أفضل من أوروبا

اتهم الرئيس الإيراني، الشيخ حسن روحاني، الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة طلب طهران الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، وأن التاريخ سيسجل هذه الخطوة غير الإنسانية.

وخلال الاجتماع مع المجلس الوزاري الإيراني، الأحد، رأى روحاني أن الأوضاع في إيران بشأن مكافحة كورونا أفضل من أوروبا بسبب مشاركة جميع شرائح الشعب والمؤسسات، لافتا إلى أن “الدول الاوروبية تعاني فقط من انتشار فيروس كورونا، فيما نعاني نحن من فيروسين الحظر وكورونا”.

روحاني أشار إلى أن رجال القانون في إيران والمصرف المركزي ووزارة الخارجية سجلوا انتصارا رفع تجميد الأرصدة الإيرانية في لوكسمبورغ.

وقال روحاني “خلال الأيام القادمة سنقيم استئناف الأعمال التجارية منخفضة المخاطر وسنعلن النتيجة”، وأضاف “يجب ان تخضع جميع وسائل النقل العام للتعقيم يوميا”.

الرئيس الإيراني أوصى باستخدام المواطنين لسياراتهم الشخصية للتنقل بدلا من وسائل النقل العام، مؤكدا أنه في الاجتماع المقبل للمجلس سيتم اتخاذ القرار بشأن التجمعات الدينية خلال شهر رمضان المبارك.

وإذ لفت إلى أن وزارة الصحة هي التي تقرر بشأن استئناف الأنشطة التجارية من عدمها، شدد على ضرورة تطبيق المواطنين للإرشادات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونوّه بالتزام الشعب الايراني بالتوصيات والارشادات الطبية وهذا يظهر الثقافة العريقة لهذا الشعب، مضيفا أن “طواقمنا الطبية سطرت التضحيات من أجل الشعب للحد من انتشار فيروس كورونا”.

كما أشار إلى أن قطاع الصناعة شهد نموا بنسبة أكثر من 6% خلال الاشهر الاربعة الماضية، وأن 6000 من طلبة العلوم الدينية يقومون مع الخيرين بتقديم الخدمات للمواطنين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.