إيران تبتكر جهازًا يُشخّص مكان إنتشار “كورونا”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 1:53 مساءً
إيران تبتكر جهازًا يُشخّص مكان إنتشار “كورونا”

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي عن إنجاز جديد لقوات التعبئة في مجال مكافحة جائحة “كورونا”، هو عبارة عن جهاز تشخيص الفيروس قادر على الكشف عن المناطق الملوّثة به.

ولفت اللواء سلامي اليوم على هامش إزاحة الستار عن الجهاز بحضور رئيس منظمة التعبئة الشعبية العميد غلام رضا سليماني الى أن هذا انجاز علمي وتقني فريد من نوعه تم تحقیقه بعد تفشي جائحة كورونا على يد علماء قوات التعبئة الشعبية”، مضيفًا أن “مبدأ العمل في هذا الجهاز يرتكز الى ايجاد مجال مغناطيسي اي استخدام فيروس ثنائي القطبية حيث انه قادر على الكشف عن اماكن التلوث بفيروس كورونا بشعاع 100 متر ليتم خلال خمسة ثواني تنظيف المنطقة التي يوجد فيها الفيروس”.

وقال قائد الحرس الثوري إن هذا الجهاز يعمل عن بعد وبشكل ذكي ويستخدم لمسح وتعقيم المناطق الملوثة، وتمّ اختباره في المستشفيات وكانت نسبة النجاح فيه 80% .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.