مجلس أوقاف القدس يمدد تعليق جميع الصلوات في الأقصى خلال شهر رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 2:26 مساءً
مجلس أوقاف القدس يمدد تعليق جميع الصلوات في الأقصى خلال شهر رمضان

قرر ‏مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة تمديد قراره بتعليق حضور المصلين للصلوات من جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك وذلك تماشيًا مع الفتاوي الشرعية والنصائح الطبية التي تحذّر من التجمعات الكبيرة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال مجلس الاوقاف في بيان إنه” ‏يعلم أن اتخاذ هذا القرار سيكون مؤلمًا لنا جميعًا ‏حيث اعتدنا منذ مئات السنين أن نعمر المسجد الاقصى المبارك خلال الشهر الفضيل وأداء التراويح والجمعة والجماعة، لكن لتحقيق مقصد كبير من مقاصد الشريعة الاسلامية آثرنا أن نصلي في بيوتنا حفاظًا على النفس البشرية”.

‏وطمأن مجلس الأوقاف جميع المسلمين بأن الأذان والصلاة لن ينقطعا في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان الفضيل من قبل أئمة المسجد وموظفي الأوقاف وحراس المسجد الأقصى المبارك الذين سيبقون معمرين للمسجد ومتواجدين على رأس عملهم.

وطمأن المقدسيون “أننا سنصلي وإياكم فرحاً وحمداً وشكراً لله عز وجل بفتح أبواب المسجد الأقصى المبارك وخدمتكم سالمين متعبدين في جنباته في أي لحظة نتلقى رأي الخبراء بزوال دواعي الإغلاق قبل نهاية الشهر الفضيل”.

وأهاب مجلس الأوقاف بالمواطنين تفهم الدواعي الشرعية والصحية للاستمرار في تنفيذ هذا القرار والالتزام بأداء الصلوات في منازلهم خلال شهر رمضان المبارك حفاظًا على سلامتهم وسلامة المجتمع عامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.