إيران تزيح الستار عن منظومتي رادار استراتيجيتين

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 10:46 صباحًا
إيران تزيح الستار عن منظومتي رادار استراتيجيتين

أزاحت الجمهورية الاسلامية، صباح الأحد، الستار عن منظومتي الرادار الاستراتيجيتين “خليج فارس” و “مراقب”، بحضور القائد العام للجيش الايراني وقائد مقر “خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي، اللواء عبد الرحيم موسوي، وقائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الايراني، العميد علي رضا صباحي فرد.

ورادار “خليج فارس” البعيد المدى والاستراتيجي والذي يبلغ مداه 800 كيلومترا، هو رادار ثلاثي الأبعاد بتقنية جديدة قادر على اكتشاف جميع الأهداف التقليدية والشبح والصواريخ الباليستية.

إيران تزيح الستار عن منظومتي رادار استراتيجيتين

فيما ان رادار “مراقب” هو مجموعة من رادارات التحكم الدقيقة ثلاثية الأبعاد ومزود بأحدث التقنيات ويعمل بمدى 400 كيلومتر.

وباستطاعة هذا الرادار الكشف عن الأهداف الجوية بدقة عالية جدا ورصد مجموعة متنوعة من الأهداف الصغيرة على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة والطائرات المسيرة وطائرات الشبح.

وتم تصميم وتصنيع هذا الرادار بهدف المراقبة الجوية بعيدة المدى من قبل منظمة جهاد الاكتفاء الذاتي لقوة الدفاع الجوي وبالتعاون مع الشركات المعرفية وهو الآن جاهز للعمل التشغيلي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.