حسن: نخشى موجة ثانية من الإصابات والتعبئة العامة مستمرّة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 1:14 مساءً
حسن: نخشى موجة ثانية من الإصابات والتعبئة العامة مستمرّة

اطلع رئيس الجمهورية ميشال عون من وزير الصحة حمد حسن وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي على آخر التطورات في ما يتعلق بوباء “كورونا” وسبل مكافحته في لبنان، والخطوات المرتقبة على هذا الصعيد.

وفي تصريحٍ له عقب اللقاء، أشار وزير الصحة من قصر بعبدا إلى “أننا وضعنا الرئيس في جو ما تقوم به الوزارة لناحية توسعة اجراء الفحوصات في المناطق اللبنانية ووضعناه بجو قائمة الدول التي تقدم مساعدات للوزارة لا سيما لجهة رفع عدد الفحوصات”.

وقال الوزير حسن: “تحدثنا عن التنسيق الوطيد بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية وتحدثنا عن المرحلة المقبلة من ناحية التقييم الطبي الدقيق والخطوات اللاحقة التي ستؤخذ في هذا المسار”، مؤكدا أنه “خلال الأيام المقبلة أي حتى 10 أيار سنرفع عدد فحوصات ال PCR وسيكون لدينا من بعدها صورة كافية ووافية لاتخاذ الاجراءات اللازمة”.

وشدد حسن على “أننا نسير في الطريق الصحيح ويجب أن نصل الى المكان الصحيح، وما تحقّق هو ضمن الخطة المطروحة وحذار أن نُغشّ برقم “صفر” إصابات، ونخاف من موجة ثانية من “كورونا” ونأخذ كلّ التدابير منعًا لذلك”.

وتعليقًا على تسجيل حالة كورونا في مخيم الجليل، قال: “تابعت كل الاجراءات المتخذة وسنتعاطى بنفس المسؤولية والمهنية مع أي إصابة تُسجل في المخيّمات”.

ولفت حسن إلى أن “هناك موجة ثانية من الوافدين القادمين الى لبنان لذلك التعبئة العامة مستمرة”.

من جهتها، قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة إيمان الشنقيطي “لم نتخط مرحلة الخطر في لبنان بعد، واي تخفيف للاجراءات المتخذة حيال “كورونا” يقلب نتائج الامور إلى سلبية وهذا ما لا نريده”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.