“الصن”: داخل قصر بن سلمان الفرنسي الفخم.. ملهى ليلي وقبو يسع 3 آلاف زجاجة نبيذ

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أبريل 2020 - 4:00 مساءً
“الصن”: داخل قصر بن سلمان الفرنسي الفخم.. ملهى ليلي وقبو يسع 3 آلاف زجاجة نبيذ

قالت صحيفة “الصن” البريطانية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يقترب من إتمام صفقة شراء نادي “نيوكاسل” الإنكليزي بعد قبول مالكه رجل الأعمال مايك آشلي مبلغا بـ300 مليون جنيه إسترليني، وأن هذا المبلغ يزيد بـ70 مليون إسترليني عن الذي دفعه بن سلمان لشراء قصر في فرنسا، هو أغلى عقار في العالم بـ230 مليون إسترليني، ومئات الملايين الأخرى التي أنفقها على يخت وأغلى لوحة في العالم.

وأكدت الصحيفة أن بن سلمان الذي فشل في شراء نادي مانشستر يونايتد. اشترى القصر الفاخر، الذي تبلغ مساحته 50 ألف قدم مربعة، في 2015.

وأعادت الصحيفة تسليط الأضواء على القصر الذي كانت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية “كيم كارداشيان” قد اتخذته مكانا لزفافها من مغني الراب “كاني ويست”.

واللافت أن صديقة لكيم كارداشيان لعبت دورا في إقناع بن سلمان بشراء نادي “نيوكاسل”.

القصر تم تصميمه على يد “لويس الرابع عشر” على طراز القلاع الفرنسية في القرن السابع عشر، ولكن تم بناؤه عام 2008 في مدينة لوفيسينيس قرب قصر فرساي بفرنسا، ويتوفر على ملهى ليلي وقبو يسع 3 آلاف زجاجة نبيذ.

وتشير الصحيفة أنه عندما اشترى بن سلمان قصر “لويس الرابع عشر” لم يكن يريد أن يعرف أحد عن ذلك، حيث أخفى ملكيته بعناية مستخدما شركات وهمية في فرنسا ولوكسمبورغ، ولكن بعد مزيد من التحقيق، اتضح أن تلك الشركات تعمل تحت مظلة شركة “أيت أنفسمنت” السعودية التي يديرها رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمير بنفسه.

وقام عماد خاشقجي، ابن شقيق تاجر الأسلحة الملياردير عدنان خاشقجي، بتطوير العقار، حيث هدم وأزال القلعة الأصلية المبنية منذ القرن التاسع عشر وأعاد بناءها، وأضاف وسائل الراحة التي تتناسب مع القرن الحادي والعشرين، وزود القصر بتقنيات حديثة للغاية، حيث يتم التحكم في النوافير وأنظمة الصوت والأضواء والتكييف بواسطة هاتف “آيفون”.

ومن أبرز ميزات القصر، غرفة التأمل التحت مائية الموجودة في الجزء السفلي من المنزل، وهي غرفة شفافة تحت الماء، حيث يمكنك أن ترى الأسماك تسبح.

كما تشمل الميزات الفخمة الأخرى تمثال لويس الرابع عشر المصنوع من رخام باهظ الثمن، والذي يطل على أراضٍ مساحتها 57 فدانا بجوار القصر.

وهناك 10 أجنحة بين غرفة نوم وغرفة استقبال ضخمة مع سقف قبة مطلية بارتفاع 52 قدما ومكتبة وقبو لحفظ النبيذ، والذي يمكنه تخزين ما يصل إلى 3000 زجاجة نبيذ معتق فاخر.

وتروي “الصن” أنه في عام 2015، تم إخطار بن سلمان بأنه تجاوز حده على بطاقة الائتمان “أمريكان إكسبريس سنتوريون”، حيث أنفق 452 مليون جنيه استرليني لشراء يخت فاخر طوله 440 قدما من رجل أعمال روسي بعد أن انبهر به أثناء قضائه عطلة في فرنسا.

وتضيف أن بن سلمان شعر أن اليخت يحتاج إلى بعض الديكورات واللمسات الخاصة المكلفة للغاية، فاشترى لوحة “سالفادور موندي” العالمية التي تبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه استرليني وقام بوضعها على اليخت. وتعتبر اللوحة الأغلى في العالم، فيما أثير جدل حول ما إذا كانت مزورة!

وكشف أشخاص من المنطقة عملوا مع المصمم “خاشقجي” أن الأمير كان مهووسا بشكل غير طبيعي بقصر فرساي، وأنه أمر عماد خاشقجي بأن يكون المظهر الخارجي للقصر شبيها بقصر فرساي بل وأن يفوقه جمالا وفخامة أيضا.

وقالت “ماريان ميرلينو” النائبة السابقة لعمدة مدينة لوفيسينيس لصحيفة “نيويورك تايمز”: “قال عماد خاشقجي إنه كان حلم حياته أن يفعل شيئا كهذا، فكما هو الحال في قصر فرساي، كان هذا أعلى من القمة أيضا، ومثل لويس الرابع عشر، فقد حقق الأمير شيئا لا يصدق حقا”!

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.