نور ايران في الفضاء.. مفاجآت الحرس الثوري مستمرة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 أبريل 2020 - 2:13 مساءً
نور ايران في الفضاء.. مفاجآت الحرس الثوري مستمرة

مختار حداد – طهران

أطلقت القوة الجوفضائية في حرس الثورة الاسلامية قبل أيام وبالتزامن مع ذكرى إصدار الامام الخميني (قدس سره الشريف) قرار تأسيس الحرس الثوري، قمر نور 1 الصناعي، وذلك بحاملة الأقمار قاصد الايرانية، مؤكدة للعالم أن الضغوطات الأمريكية لن تؤثر على مسيرة الجمهورية الاسلامية في التطور العلمي وتطوير قدرات ايران الدفاعية.

وبهذا الانجاز العظيم دخلت ايران الى النادي الفضائي العسكري، بعد دخولها النادي الفضائي قبل أكثر من 25 عاماً، وطيلة الفترة الماضية، أطلقت ايران عددًا من الاقمار الصناعية وهي تخطط لإرسال أقمار أخرى وكذلك رائد فضاء خلال الأعوام القادمة.

نور ايران في الفضاء.. مفاجآت الحرس الثوري مستمرة

وتمتلك الجمهورية الاسلامية اليوم الدورة الفضائية الكاملة مما يجعلها ضمن الدول العشرة الاولى في النادي الفضائي العالمي، علمًا أن جميع أقسام هذه الدورة سواء من بناء مراكز الاطلاق والسيطرة والملاحة الى حاملة الاقمار والقمر الصناعي هي ايرانية الصنع، واستطاعت المراكز البحثية الايرانية خاصة الجامعات الايرانية والشباب لعب الدور الرئيسي في موضوع صناعة الأقمار الصناعية.

نور ايران في الفضاء.. مفاجآت الحرس الثوري مستمرة

الجانب المهم في هذا الموضوع هو أن العلوم الفضائية تأتي في إطار علوم الهايتك، وامتلاك ايران هذه التقنيات المتطورة واليوم حرس الثورة الاسلامية بدخوله هذا المجال أكد جدارته في علوم الهايتك. لقد أصبحت قوات الحرس الثورة الاسلامية قوة متطورة تمتلك قوات برية، بحرية، جوية وفضائية، وهذا يعد انجازًا كبيرًا للقوات المسلحة الايرانية والتي أكدت جدارتها خلال الأعوام الأخيرة في مجالات الصناعة الدفاعية وتأمين ما تحتاجه البلاد من أجل تطوير القوات المسلحة.

نور ايران في الفضاء.. مفاجآت الحرس الثوري مستمرة

الانجاز الأخير الذي حققه حرس الثورة الاسلامية يتميز بأن حاملة الأقمار قاصد تعمل بالوقود الصلب والسائل، وأن الاقمار الصناعية السابقة كانت ترسل في مدار 250 كيلومترا واليوم وصل هذا القمر الى 430 كيلومترًا. هذا القمر الصناعي هو متعدد المنظور ويستخدم في الاتصالات والارصاد الجوية والملاحة والمجال الأمني، ويدور مرة واحدة حول الكرة الأرضية كل 90 دقيقة أي أنه يدور يومياً حول الارض 16 مرة، وتم اطلاق حاملة القمر من على منصة متحركة.

ووفقًا لما أعلنه العميد جعفر آبادي، فإن الحرس الثوري يخطط لاطلاق قمر نور 2 والى مدار أبعد من ذلك، وصناعة أقمار أكبر من قمر نور.
فقد مر خلال هذه الايام نور ايران من أجواء الولايات المتحدة والاراضي المحتلة في فلسطين وبذلك اليوم قوات حرس الثورة الاسلامية أصبح لها إشراف أمني فضائي الى جانب إشرافها على الاعداء في الارض.

نور ايران الذي أطلقته قوات حرس الثورة الاسلامية هو تأكيد على مسيرة التطور والانتصارات التي أطلقت قبل 41 عاماًغرد النص عبر تويتر، ومثل هذه المفاجآت سيراها العالم خلال الايام والأشهر والاعوام القادمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.